منتديات زووم

كان للابداع حدود ولكننا تخطيناها
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الاثار المصريه مهدده بسبب الخفافيش والسائحين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماندو
مدير عام
مدير عام
avatar

المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 22/11/2007
العمر : 25

مُساهمةموضوع: الاثار المصريه مهدده بسبب الخفافيش والسائحين   الأربعاء 19 ديسمبر 2007, 1:41 am

دراسة مصرية تدعو لفتح المزيد من المناطق الأثرية المغلقة أمام السياح لتخفيف الضغط على المواقع السياحية القائمة.









قالت دراسة مصرية حديثة أن الخفافيش المنتشرة في المعابد والمناطق الاثرية المغلقة بصعيد مصر باتت خطرا يهدد الآثار المصرية وتوقف مشروعات تطوير وحماية وترميم المناطق الاثرية.






أعد الدراسة الاثري المصري أيمن عبد المنعم مدير مشروعي متحف الحضارة وتطوير القاهرة الفاطمية ونوقشت ضمن فعاليات مؤتمر الاقصر الاول للتنمية السياحية والحفاظ على المدن والمواقع التاريخية المنعقد حاليا بمدينة الاقصر التاريخية في صعيد مصر.






وأكدت الدراسة أن الحركة السياحية المتنامية وزيادة أعداد السائحين أصبحت تمثل خطورة كبيرة على المناطق الاثرية التي تعاني من ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة التي أدت لزيادة معدلات التدهور وتهدد بانهيار الكثير من المناطق الاثرية.






وقالت الدراسة أن المجلس الاعلى للآثار المصرية أقام 30 محطة تهوية داخل وادي الملوك فقط ومشروعات إضاءة غير باعثة للحرارة للتخفيف من مخاطر ارتفاع أعداد الزوار.






وقال الاثري ايمن عبد المنعم في دراسته أنه بات من الضروري فتح مزيد من المناطق الاثرية المغلقة أمام السائحين للتخفيف عن المناطق الحالية موضحا أن السلطات المصرية اضطرت إلى غلق مقابر امنوفيس وحورمحب في وادي الملوك بسبب ما يتعرضان له من مخاطر.






وكشف عن الاعداد لمشروع متكامل لتطوير وحماية مقابر وادي الملوك الشهيرة غرب مدينة الاقصر تصل تكلفته إلى 250 مليون جنيه مصري. كما نقل ميدل ايست اونلاين على الانترنت.






ويجري إعداد دراساته بمعرفة خبراء يابانيين وخبراء من مركز البحوث الامريكي للاثار وكلية الهندسة جامعة القاهرة وأوضح أن المشروع يتضمن إضاءة منطقة وادي الملوك وفتح مقابرها للزيارة ليلا أمام السائحين.






كما يتضمن المشروع المقرر أن تنتهي الدراسات الخاصة به في نهاية العام الجاري مركزا لتنظيم الزيارة والتحكم في المناخ ومراقبة درجات الحرارة والرطوبة داخل المقابر على مدار 24 ساعة.






يذكر أن عدد زوار وادي الملوك بلغ خلال عام 2004 الماضي 3 مليون و 352 ألف زائر كما بلغ زوار منطقة أبو سمبل 700 ألف زائر ومعابد فيلة 850 ألف زائر.

_________________

..دموعنا هي حصاد همومنا..فبدموعنا تروي آهات جروحنا..
لتولد الفرحة من رحم الأحزان..وتحلق في سماء السعاده
...فمن دموعنا تزدهر الابتسامة..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://WWW.ZOOOM.TK
 
الاثار المصريه مهدده بسبب الخفافيش والسائحين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات زووم :: تاريخ :: اثار-
انتقل الى: